السعودية في" كأس العالم" .. تاريخياً مبارياته الأفتتاحية مع المنتخبات الأقوى فهل يتأهل إلى دوري 16بمونديال Qatar؟

في كل مرة يدخل فيها المنتخب السعودي كأس العالم ، يجد نفسه دوماً في مبارياته الأفتتاحية أمام المنتخبات الاقوى في العالم، والمرشحة لنيل البطولة. وها هو اليوم في مونديال Qatar 2022 يستعد لمقابلة المنتخب الأرجنتيني لذي لم يهزم قط منذ العام 2019 متربع على عرش المنتخبات الاقوى والمرشحة للظفر بالكأس الأغلى الذي يتمنى ميسي ورفاقه معانقته قبل الوداع.


المنتخب السعودي في مواجهة الارجنتين في مونديال قطر2022
المنتخب السعودي دائما ما يواجه في مبارياته الافتتاحية أقوى المنتخبات كما سيواجه في مونديال قطر 2022 المنتخب الأرجنتيني


هذا التاريخ من المباريات الأفتتاحية تشهد بها الأرقام حيث تأتي القرعة ضد المنتخب السعودي وذلك بوقعه أما مع منتخبات صاحبة الأرض والجمهور أو منتخبات متصدرة سلم ترتيب تصنيف المنتخبات العالمية لكرة القدم. وهنا نسرد تاريخ المباريات الافتتاحية للمنتخب السعودي في كأس العالم. 


تاريخ المباريات الافتتاحية للمنتخب السعودي في كأس العالم.


مشاركة فديو من تويتر أجمل هدف فردي في كأس العالم للاعب السعودي سعيد العويران أمام بلجيكيا
أجمل هدف فردي في تاريخ كأس العالم ، هدف الاعب السعودي سعيد العويران أمام منتخب بلجيكا 1994.

ظهر المنتخب السعودي خمس مرات سابقاً في بطولة كأس العالم التي ينظمها الأتحاد الدولي لكرة القدم FIF كل أربع سنوات، كان أخرها في مونديال روسيا 2018 والذي نال لقبها المنتخب الفرنسي. 


وكان أول ظهور للمنتخب السعودي لكرة القدم في العام 1994، في مونديال أمريكا، حيث ظهر المنتخب السعودي بأفضل صورة، وتعتبر أفضل المشاركات تشريفا للكرة السعودية، حيث تمكن رفاق العويران والدعيع والثنيان وغيرهم من الاعبين الذين صنعوا الفارق الكبير في تلك البطولة من التأهل إلى دور الستة عشر. 
في كأس العالم بالخسارة من المنتخب السويدي القوي و
بنتيجة 3-1 وبذلك إنهاء الأخضر السعودي مشاركته في كأس العالم 1994 ب 6 نقاط من فوزين ، وأربعة أهداف من أربع مباريات ، وتأهل هو الأول ولأخير إلى دوري الستة عشر.


وفي بطولة كأس العام فرنسا 1998 أتت القرعة من جديد لتضع المنتخب السعودي في مجموعة قوية أمام المنتخب الفرنسي صاحب الأرض والجمهور والمتوج بلقب تلك البطولة، والمنتخب الدنماركي المخضرم ، إلى جانب منتخب جنوب أفريقيا، كالعادة القرعة تظلم الأخضر ويلعب مباراته الافتتاحية مع الدنمارك ويخسر بنتيجة 2-1 ، ثم يواجه في المباراة الثانية المنتخب الفرنسي بكل نجومه من زيدان ورفاقة ويخسر بنتيجة أربعة أهداف كاملة دون مقابل ، ثم ينهي مشواره في تلك البطولة بالتعادل لهدف مقابل هدف أمام جنوب أفريقيا. 


وفي المشاركة الثالثة والتي تعد الأسواء للأخضر السعودي، والتي صعد فيها بعد خوضه مباراة الملحق الاسيوي ، لتضع قرعة كأس العالم في كوريا الجنوبية عام 2002 المنتخب السعودي في مجموعة حديدية. ضمت منتخبات المانيا والكاميرون وايرلندا ، وكأنت مباراته الافتتاحية هي الاصعب في مشوار الاخضر في جميع دورات كأس العالم حيث أمطر المنتخب الالماني شباك الدعيعي بثمانية أهداف نظيفة. ثم يتلقى المنتخب السعودي الهزيمة الثانية من المنتخب الكاميروني بهدف دون مقابل. وفي مباراته الأخيرة سقط المنتخب السعودي أمام الأيرلندي بثلاثة أهداف نظيفة. وكانت المحصلة خسارة ثلاث مباريات بمجموع 12 هدف في بطولة هي الأسوأ للأخضر السعودي. 


رابع مشاركات المنتخب السعودي كانت في مونديال المانيا 2006. وضعت القرعة الأخضر السعودي مع تونس، أوكرانيا، وإسبانيا. بدأ مشواره في المباراة الافتتاحية أمام شقيقة التونسي ، وانتهت المبارة بالتعادل الإجابي 2-2 وتعد هذه المباراة هي أفضل مباريات الأخضر السعودي الافتتاحية طوال تاريخ مشاركاته في كأس العالم. ليلتقي بعدها بالمنتخب الكرواتي الذي ضرب شباك المنتخب السعودي برباعية نظيفة. لينهي المنتخب السعودي مشاركة الرابعة في كأس العالم بمونديال ألمانيا 2006 بالخسارة من المنتخب الإسباني بنتيجة 1-0 أمام المنتخب الأسباني القوي. لتكون المحصلة بهدفين ونقطة يتيمة من تعادل واحد وخسارتين. 


وفي خامس مشاركات المنتخب السعودي بمونديال روسيا 2018 لعب المنتخب السعودي مباراته الافتتاحية امام المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور، حيث أمطر الدب الروسي شباك الأخضر بخماسية نظيفة وفي المباراة الثانية خسر المنتخب السعودي امام منتخب أرغواي بهدف دون مقابل. وفي أخر مبارياته استطاع الأخضر السعودي من التغلب على شقيقة المنتخب المصري في مباراة تحصيل حاصل بنتيجة 2-1 لينهي المنتخب السعودي مشاركاته في مونديال روسيا من الدور الاول بثلاث نقاط من فوز وخسارتين، استقبلة شباكه سبعة أهداف واستطاع تسجيل هدفين أثنين. 


طموحات المنتخب السعودي في مونديال قطر 2022



تشكيلة مدرب المنتخب السعودي لينارد في كأس العالم قطر 2022 امام الارجنتين.
تشكيلة المنتخب السعودي في معسكر أبوظبي استعدادا لمباريات كأس العالم QATR 2022


يدخل المنتخب السعودي هذه الأيام معسكر أعداد لكأس العالم قطر 2022 في ابوظبي والذي سيخوض اول مبارياته الافتتاحية مبارة هي الاصعب مع أفضل المنتخبات في العالم ، حيث سيواجه في المباراة الافتتاحية المنتخب الأرجنتيني بقيادة أفضل لاعب في العالم لخمس مرات ليونيل ميسي، من ثم يلعب الأخضر المباراة الثانية مع المنتخب البولندي بقيادة المخضرم وأفضل لاعب في العالم لعام 2021 روبرت ليفاندوفسكي، ومن ثم ستكون مباراته الختامية في دوري المجموعات مع أفضل منتخبات القارة الأمريكية الشمالية المكسيك. 


جميعها مباريات حاسمة وقوية للأخضر السعودي الذي تعلق عليه الجماهير السعودية والعربية أمال في تحقيق أنجاز كروي عربي ، عطف على النجوم المتواجده في صفوف المنتخب السعودي ونتائج التصفيات التي استطاع التأهل إلى نهائيات كأس العالم بكل جدارة واستحقاق متفوق على المنتخب الياباني والاسترالي. 


كل جديدنا تجدوه على أخبار قوقل
تابعونا على موقع قوقل نيوز 


مشاركات المنتخب السعودي في كأس العالم بالأرقام 


مونديال أمريكا 1994
فوز   خسارة   تعادل    له    عليه     نقاط        تأهل

2         2           ---       1       7         1           دور16 

مونديال فرنسا 1998 
فوز   خسارة   تعادل     له   عليه     نقاط        تأهل

---       2             1        4       7         1           --

مونديال كوريا الجنوبية 2002 
فوز   خسارة   تعادل   له   عليه      نقاط        تأهل 

--       3.               --      0     12        0            --

مونديال المانيا 2006 
فوز   خسارة   تعادل   له   عليه    نقاط        تأهل 

--        2              1      2          7       1             --

مونديال روسيا 2018 
فوز     خسارة   تعادل   له  عليه   نقاط        تأهل 

1         2               --      2    7         3             -- 
مونديال قطر 2022 
فوز   خسارة    تعادل  له  عليه    نقاط      تأهل 

شاركنا بتوقع نتائج المنتخب السعودي في مونديال قطر 2022 وشاركنا به بالتعليق أسفل هذه المقالة؟ 


 



المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url