ميزة غير مسبوقة في هواتف أيفو وأبل تحذر الملاييين

Apple 


Iphon13

بطاقة تعريفية 


عندما تبدا في عد الشركات التكنولوجية العملاقة فأنك لا تتردد في الإتجاه صوب إحد هذه الشركتين سامسونج وأبل. وموضوع مقالتنا ، يتحدث عن إحداها وهي بالتحديد شركة أبل. 

 حيث تعد Apple من الشركات العالمية الرائدة في تصنيع الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية.  ومن أحد أهم الشركات على الإطلاق في هذا المجال. شركة أبل الأمريكية ومتعددة الجنسيات، تعمل على تصميم الإلكترونيات استهلاكية وتصنع برامج الحاسوب.


حيث تشمل منتجات شركة أبل الأكثر شهرة على صناعة أجهزة حواسيب ماكنتوش، والجهاز الموسيقي آي بود"والجهاز المحمول آي فون. ومن أبرز الانظمة التي تتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل ماك أو إس عشرة، ونظام "آي تونز" المتصفحَ الخاص بوسائل الإعلام . إضافة إلى برمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات المتعددة المتمثلة بمجموعةَ "آي لايف".


إضافة إلى مجموعةَ "آي وورك" الخاصة بالبرامج الإنتاجية، وكذلك برنامجَ التصميم "فاينال كات ستوديو"والجهاز آي باد المحمول. إضافة إلى مجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة المواد السمعية والبصرية كالأفلام، الى جانب مجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية.


كما أن لديها العديد من الميزات الابتكارية غير المسبوقة والتي تديره شركة " أبل" بنحو مئتين وخمسين متجراً للبيع بنظام التجزئة في تسعة بلدان مختلفة حول العالم، ومن ضمنها متجراً على الشبكة العنكبوتية  تبيع عليه آبل  الأجهزة والمنتجات البرمجية التي تنتجها الشركة.


ميزة غير مسبوقة  في هواتف "أيفون"


في أول التسريبات ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن شركة "أبل" تتجه للتخلي عن النتوء في هاتفها الجديد "آيفون 14"، جاء ذلك وفق  تسريبات أحد أبرز المتخصصين بأخبار الشركة الأميركية أبل.


الصحيفة نقلت عن المتخصص بتسريبات "أبل" : أن مستشعر التعرف على الوجه سيوضع تحت شاشة الهاتف، وأن ذلك لن يؤثر أبدا على أدائه أثناء الإستخدام.


وبالنسبة لكاميرا الصور " سلفي " أكدت التسريبات أن أيفون 14 سيدمج فتحة صغيرة للغاية بما كان سابقاً يقدمه الجهاز في إصداراته الخاصة بكاميرا السلفي. 

وهذا ما يجعل ولاول مرة من تقديم أبل اول هاتف لها بشاشة كاملة وبدون نتوء الكاميرا. 


وفي حين كان المختص بتسريبات "أبل" مينغ شي كو قد أكد  إمكانية طرح هاتف آيفون 14 بدون نتوء كاميرا.

وفيما كانت "أبل" تعد ذلك من أبرز علاماتها التاريخية التي لم تتخلا عنه خلال عقود. حيث قدمت أبل لأول مرة نتوء الكاميرا أو ما يعرف Notch في هواتف "آيفون" سنة 2017. وظل بأستمرار معتمداً  في  تصميمات الطرازات اللاحقة للهواتفها. 


هذا وتنوي الشركة الأمريكية "أبل"  اطلاق هاتفها الجديد بحسب التسريبات في سبتمبر القادم. وذلك مارجحه مختصين بالشؤون التقنية ويعبر الهاتف الجديد من آيفون رابع إصداراتها.  حيث تشير التسريبات بالنسبة للطراز أيفون14 إلى أمتالكه شاشة باحجم 6.1 إنش، بينما سيكون قياسها في آيفون 14 برو ماكس6.7 إنشا.



"خطر شديد" تحذر منه أبل


صدمة وتحذير شديد خرجت به شركة أبل يات بعد أطلاقها بأسابيع  نظام "أي أو أس15". ولم يعد واعدا كما قالت الشركة الأميركية، فقد اكدت الشركة ظهور العديد من الأخطاء بعضها يتصف بالخطورة الشديدة. 


تسارع ظهور عيبول وأخطاء خيرها شديد يأتي بعد أسابيع من إعلان شركة أبل في سبتمبر الماضي عن نظام التشغيل الجديد في هواتف آيفون وأجهزة آيباد بنظام أي أو أس 15. ويعد ذالك ضربة في عمق جودة صناعاتها حيث قالت في حينها إن نظامها الجديد تلقائي ويتضمن مزايا ضخمة من ابرزها تعزيز حماية الخصوصية.


خاصة وأن العيوب التي ظهرت في نظام التشغيل أتت بعد مرور أقل من 3 أشهر، بحسب ما ذكرته مجلة فوربس الأمريكية. وتحدثت مجلة "فوربس" إن تحذيرا جديدا من أبل وصل إلى ملايين المستخدمين من هواتف "آيفون".

هذا وقد وصل التحذيرإلى المستخدمين على شكل طلب بتحديث نظام التشغيل، دون الإشارة للمشكلة المتمثلة بنظام التشغيل الجديد أي أو أس 15.


في حين كشف بعض المستخدمين لأجهزة أيفون في الصفحة المخصصة للتغذية الراجعة في موقع "أبل" الرسمي، عن حدوث هذه المشكلة. حيث تحدث أحدهم على تقطع في مكالمته الهاتفية التي كان يجريها في السيارة. عبر تقنية " بلوتوث" من خلال هاتف آيفون 13 ، وحدث ذلك التقطع بعد دقائق على بدء المكالمة. 


 أبل تتجاوز سقف 3 تريليونات دولار في الأسواق العالمية


تجاوزت القيمة السوقية لشركة أبل لفترة وجيزة 3 تريليونات دولار. بعد أكثر من عام بعد أن تجاوزت حاجز 2 تريليون دولار العام الماضي. يرجع النجاح الهائل الذي حققته شركة أبل في جزء كبير منه إلى أيفون،  الذي أحدث ثورة في صناعة الهواتف الذكية وظل ورقة مربحة للشركة.

  لكن ابل لا تزال تشهد زخمًا قويًا في أعمالها الأخرى أيضًا، حيث سجلت أقسام خدماتها وأجهزة ماك أعلى مستوياتها على الإطلاق في أرباح الربع الرابع من عام 2021.


آبل ليست الشركة الوحيدة في نادي تريليون دولار.

  أمازون ، والشركة الأم لشركة (Google Alphabet)، و ميكروسوفت ، و تسلا ، فقد تجاوزت حدود قيمتها السوقية تريليون دولار.  بينما تعدت شركة ميتا  الأم لفيسبوك عتبة التريليون دولار في شهر يونيو.


لكنها ما زالت تحت هذا الحد. في السنوات الأخيرة، تنافست شركة ابل أيضًا مع آخرين للحصول على تاج الشركة الأكثر تداولًا في العالم من حيث القيمة.  لقد تجاوزت أرامكو السعودية في يوليو 2020، على الرغم من تجاوزها لبعض الوقت من قبل مايكروسوفت في أكتوبر.



ان اعجبك المقال  نحب أن نسمع رأيك  في موضوع هذه المقالة. التي تتحدث عن تطور التكنولوجيا المتسارع اليوم والذي كان عنوانه  "ميزة غير مسبوقة في هواتف آيفون  أبل تحذر الملاييين ". شاركنا رأيك لأنه  يهمنا جدا في تقييم مقالاتنا وتطويرها وذلك من خلال تعليقك في خانة التعليقات أسفل هذه الصفحة. كما يسعدنا مشاركتك و زيارتك لصفحتنا كما يسعدنا أيضاً ان تكون صديقاً لنا على مدونتنا. 


المقالة التالية
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url