أفضل الهواتف الذكية لعام 2022

جديد الهواتف الذكية 2022

افضل الهواتف الذكية 2022

الهواتف الذكية الأفضل في العام 2022.

 نحن في تكنولوجيا 360 نختبر بشكل كامل كل هاتف يمكننا الحصول عليه .هذه المقالة اتت بعد عدت تجارب وإجراء الكثير من المراجعات. وعند تقديمنا لمثل هذه المراجعات فنحن واثقون من توصياتنا بما في ذلك اذا  كان هاتف معينًا يمثل شراءه مناسباً لك أم لا. وبعد الكثير من الفحص والتدقيق والبحث. وصلنا إلى هاتفين إثنين، هما من وجهة نظرنا الهواتف الأفضل لهذا العام: 

اولهما هاتف (Apple iPhone 13 Pro) من أبل. 
والثاني خاص بمن يفضلون هواتف أندرويد وبالتحديد  هاتف (Galaxy Note 20 Ultra).

نعلم جميعاً أن هاتفًا واحدًا أو هاتفين لا يلبي احتياجات واذواق الجميع. خاصة أولئك الذين يميلون إلى فئة فئة الهواتف المتوسطةالموفرة للمال،  أو الحصول على هاتف أصغر بمبالغ مالية أقل وبتالي ميزات واداء هاتف متوسط.  فلديهم الكثير من الخيارات ولكن في مقالات قادمة بأذن الله. 

لماذا يتربع أيفون 13برو على قائمة أفضل الهواتف الذكية عن الأخرى؟

اختيار أفضل هاتف ذكي ليس سوى جزء من صراع في إيجاد الأفضل من بين ملايين الهواتف. فبمجرد أن تقرر أي واحداً يناسبك والأكثر احتياج لك، فأنك بكل تأكيد ستقوم  بشرائه دون تردد.

في تكنولوجيا360 ورغم خبرتنا المتواضعة نرأى أن أفضل هاتف  ذكي في الوقت الحالي هو أيفون 13برو، لإنه ببساطة يتميز بسرعة أداءه العالية، وجودة كاميراته فائقة الجودة، الى جانب جمال مظهره الخارجي.

تلك كانت مقدمة فقط عن الهاتف، مازال في جعبت هذا الهاتف الكثير من المميزات. إن كنت تملك المال، فإن أيفون 13 برو هو أفضل هاتف ذكي على الإطلاق لشراؤه. 
لقد أنجزت شركة آبل مهمة ضخمة أخرى حيث رفعت مرة واحدة العام الماضي من سعر إيفون12برو.
ذلك أثار غضب عدد كبير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأخرى مع قوة رائدة من الدرجة الأولى.

ومن ضمن مميزات هواتف آبل شاشته مذهلة، وعمر بطارية طويل الأمد للغاية، ويمتلك بدون منازع واحدة من أفضل الكاميرات الموجودة.

لماذا أيفون 13 برو أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤه؟

لم يتغير تصميم الهاتف كثير عن ما قبله. فلا تزال الجوانب و الزوايا لجهاز أيفون 12 برو  موجودة في"أيفون 13 برو" وكذلك اطاره المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومجموعة من المسات والتفاصيل  المصنوعة بعناية. إضافة إلى النوتش الذي يعد أكبر تغيير تم إجراؤه في التصميم، على الرغم من أنه لا يزال دقيقًا. الشق الجديد أصغر قليلاً، ولكنه يمتد أيضًا بشكل أعمق إلى الشاشة ، لذلك لا يتغير كثيرًا في الواقع لحسن الحظ العرض الذي يستقر فيه مذهل. 

تتميز لوحة( Super Retina) مقاس 6.1 بوصة بالوضوح والسطوع، حيث تستخدم تقنية (ProMotion 120) هرتز من (iPad Pro)، مما يجعل الأداء يبدو أكثر سلاسة وانسيابية.

شاشة أيفون 13 برو  الأفضل بين  الهواتف  الذكية لهذا لعام 2022؟

ليست الشاشة فقط ما تجعل الهاتف يبدو سريعًا لأنه في الحقيقة سريع وسهل الإستخدام. فهو يتميز بمعالج (A15 Bionic) الجديد من أبل القوي  والقادر على التعامل مع أي شيء تريده. ستبقى كذلك لسنوات قادمة، بفضل سجل التحديثات القوي للغاية من أبل. ومع خيارات التخزين التي تبدأ من 128 جيجابايت، سيكون لديك مساحة للكثير من الصور والتطبيقات. البطارية ممتازة أيضًا حيث تدوم أكثر من يوم مع إمكانية استمرارها ليوم ثانٍ عند الاستخدام الخفيف. 
أنظمة الكاميرا كما توقعنا ممتازة أيضًا،حيث يتكون ظهر الهاتف الخلفي من ثلاث عدسات بدقة 12 ميجابكسل: 

• عدسة رئيسية عريضة الزاوية

• وعدسة تليفوتوغرافي 

• وعدسة بزاوية فائقة الاتساع

ويعتبر هذا الثلاثي مصدراً قوي جداً للهاتف. ومن ناحية دقة ألوان قوية ، والكثير من التفاصيل التي تجعل منه من أفضل الهواتف الذكية للعام 2022. كما تحتوي العدسة المقربة أيضًا على وضع الماكرو، والذي يبدأ تلقائيًا، ويلتقط صورًا جيدة بشكل مدهش.

ربما يكون أيفون13برو هو أفضل هاتف ذكي ستجده في جميع المجالات على الرغم من أنه ليس رخيصًا. حيث تبدأ الأسعار من 999 دولارًا، لكنه يستحق كل دولار يوضع فيه. كما أنه يعمل بنظام  5G ما يجعله خيارًا قويًا  في المستقبل القريب.

(جالكسي نوت 20 Ultra) من أفضل الهاواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد

كأفضل هاتف في نظام أندرويد يرتقي هاتف جلكسي نوت 20 إلترا إلى مستوى سمعت وإرث سلسلة هواتف  (Note). خاصة بعد تأخر إصدار هواتفها الجديده هذا لعام . والاكتفاء فقط بمجرد تسريبات من سامسونج لتحدد موعد إطلاق سلسلة Galaxy s 22 الشهيرة. يعد الهاتف من اكبر هواتف سلسلة s وبتالي فهو من افضل هواتفها الذكية والرائدة. الهاتف ياتي  بشاشة (AMOLED) ضخمة وبقياس 6.9 بوصة رغم ان  وزنها ثقيل، وثقيل للغاية بوزن وصل إلى نحو  208 غرام. 

ومع ذلك يمكننا  تجاوز الحجم الإجمالي، فالهاتف واحد من أقوى الهواتف وافضلها اليوم وأكفاءها اداء وقوة. ومن المحتمل أيضًا أنه أحد آخر (هواتف سلسلة Galaxy Note) لذا حاول إقتناءه واستمتع به بقدر الإمكان.

الهاتف لديه شاشة كبيرة وجميلة ،وبرامج جيدة ، والعديد من الميزات. وكاميرا رائعة متعددة العدسات بالإضافة إلى قل(S Pen).

مواصفات رائعة ومعالج بأداء عملاق

• يحتوي على مجموعة معالج من شرائح(كولكوم سنابدراجون  865 Plus).
• ذاكرة الوصول العشوائي ضخمه حيث تبلغ 12 جيجابايت.
• بطارية بعمر كبير حيث تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة تدوم يومًا كاملاً من الاستخدام الصعب.
•  اتصال للمستقبل 5G ،معا قلم (S Pen).

هاتف  Note يعد أفضل من أي وقت سابق فهو يأتي  مع وقت استجابة قليل يبلغ 9 مللي ثانية. واستخداماته تتجاوز مجرد الرسم كونها أداة إنتاجية رائعة.

الكاميرا الخلفية للهاتف كبيرة الحجم الموجودة على  كاميرا رئيسية أكثر من رائعة بدقة 108 ميجابكسل. بالإضافة الى كاميرا بصري زووم بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا واسعة بدقة 12 ميجابكسل ،ونظام تركيز ليزري يعمل على إصلاح مشكلات (جلكسي S20 Ultra).التقاط صورًا بتقريب بصري (5X) بدون ان تفقد الصورة التفاصيل من أفضل ما يميز هذا الجهاز.

وبالنسبة لمشغل الفديو  فهو يعامل بدقة (8K) ولديه الكثير من أوضاع التصوير المذهلة. مثل وضع الكاميرا في اللقطة الواحدة. ومع كل ذلك فأن من أكثر النقاط قوة في هذا الهاتف هي الكاميرا التي تعد  واحدة من أفضل الكاميرات التي وضعتها سامسونج حتى الآن.

يأتي كل هذا قبل أن ترى أي ميزات إضافية  مثل وضع (DeX اللاسلكي) الذي يربط هاتفك بجهاز تلفزيون أو شاشة لتجربة تشبه سطح المكتب. يمتلك أيضاً شاشة مذهلة للغاية، وشحن عكسي لاسلكي . الى جانب كل ذالك فهو يحتوي على افضل قياسات لجودة في بنيته الرائعة، فهو مقاوم للماء، ويستخدم تقنية الشحن اللاسلكي، وغير ذلك الكثير.

من أهم  سلبيات؟

 بصرف النظر عن الحجم  فإن مستشعر بصمة الإصبع في الشاشة ليس رائعًا.  على الرغم من أن (جلكسي نوت 20 Ultra ) باهظ الثمن وستدفع ما لا يقل عن 1299 دولارًا لامتلاك واحد. رغم ذلك ستحصل على أفضل هاتف (Android) متاح الآن. 

وفي حال أردت التبديل فأن(Galaxy S21 Ultra)يستحق النظر إليه خاصة إذا كنت لا تحتاج إلى قلم( S Pen ) ولكنك ستحصل على المزيد مقابل أموالك مع( Note 20 Ultra).

المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url