بسعر 80 الف دولار للكيلو الواحد تعرف على الشجرة التي تنتج ذهباً.

تعرف على الشجرة التي تنتج سائل من الذهب يصل سعر كغم الواحد بنحو 80 ألف دولار. 

بسعر 80 الف دولار للكيلو الواحد تعرف على الشجرة التي تنتج ذهباً.
تعرف على الشجرة التي تنتج سائل من الذهب يصل سعر كغم الواحد بنحو 80 ألف دولار. 


عناوين المقال

  • فوائد شجرة الأكويلاريا
  • زيت العود: منتج ثمين يستخدم في صناعة العطور
  • الطلب العالمي على زيت العود

تنمو في الطبيعة العديد من الأشجار الغريبة والنادرة، ولكن توجد أشجار فريدة من نوعها تنتج ذهباً سائلاً من شأنه أن يقلب حياة الكثير من الناس رأساً على عقب. وفقًا لتقارير إعلامية، تنتج بعض الأشجار الفريدة الذهب السائل، بسعر يصل الكيلو غرام الواحد منه إلى حوالي 80 ألف دولار. ويعرف هذا النوع من الأشجار باسم "الأكويلاريا"، وينمو عادةً في دول جنوب شرق آسيا. وإلى جانب قيمتها المالية، تتميز شجرة الأكويلاريا بتقديم فوائد صحية للإنسان من خلال ثمارها.

فوائد شجرة الأكويلاريا

تنتج شجرة الأكويلاريا زيت العود الذي يعتبر منتجًا ثمينًا يستخدم في صناعة العطور والأدوات العطرية. كما يمكن استخدام خشب العود في تحضير مستحضرات التجميل والعلاجات الطبيعية، نظرًا لفوائده الصحية المعروفة لهذا المنتج.

زيت العود: منتج ثمين يستخدم في صناعة العطور

يعتبر زيت العود منتجًا ثمينًا يستخدم في صناعة العطور والأدوات العطرية الفاخرة، حيث يعطي رائحة جميلة وطيبة عند تعرضه للحرق. ويمكن استخدامه أيضًا في تحضير مستحضرات التجميل والعلاجات الطبيعية، نظرًا لفوائده الصحية المعروفة لهذا المنتج.

ويتم استخراج زيت العود من خشب شجرة الأكويلاريا، ويتراوح سعر الكيلو غرام الواحد منها بين 30 ألف و 80 ألف دولار أمريكي، حسب طريقة إنتاجه. فهناك زيت العود الطبيعي 100% الطبيعي والذي يتمتع بسعر مرتفع، كما يوجد زيت العود الصناعي الذي يتم إنتاجه عبر حقن الأشجار بالعفن لإنتاج المادة السائلة. وعلى الرغم من أن سعر زيت العود الصناعي يعتبر أقل من زيت العود الطبيعي، فإنه يحظى بطلب عالمي كبير من قبل كبرى شركات صناعة العطور حول العالم.

الطلب العالمي على زيت العود

يتسابق كبرى شركات صناعة العطور العالمية من أجل الحصول على زيت العود، حيث يكون مكونها الأساسي هو المادة السائلة التي تستخرج من شجرة الأكويلاريا. ويعكس الطلب العالمي الكبير على هذا المنتج الثمين قيمته الاقتصادية والثقافية، حيث يمثل العود جزءًا مهمًا من التقاليد الثقافية في العديد من المجتمعات. ويتوقع أن يستمر الطلب العالمي على زيت العود وخشب العود في الارتفاع نظرًا لقيمتهما المتزايدة وفوائدهما المتعددة في عالم العطور والجمال.

المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url