الهند| نساء تَضْرِبُ الرجال بالعصي دون أي مقاومة منهم

في الهند| دون أي مقاومة تذكر نساء تضرب الرجال بالعصي 


رجل هندي يتعرض للضرب بالعصي من قبل نساء يعبرن عن الحب في مهرجان لاثمار هولي
رجل هندي يتعرض للضرب بالعصي من قبل نساء يعبرن عن الحب له بالضرب في اغرب تقاليد يقام ضمن مهرجان لاثمار هولي

في طقس هندي غريب وخارج عن المألوف تقدم النساء على ضرب الرجال في الهند دون أي مقاومة تذكر منهم. يأتي ذلك الطقس ضمن إحتفلات هندوسية بعيد لاثمار هولي، كل عام في اليوم الأول من شهر مارس. وهو عيد يتم خلاله إحياء المحبة، والوفاء بين الأشخاص وتجديد الروابط الاجتماعية. يحتفل بهذا العيد بالرقص والغناء والإلقاء بالألوان الملونة على بعضهم البعض.

يتمتع العيد بأهمية كبيرة في الثقافة الهندية، حيث يعتبر مناسبة اجتماعية مهمة تجمع الأسر والأصدقاء والجيران فيما بينهم. ومن بين التقاليد التي تحظى بشعبية خاصة في عيد لاثمار هولي، الذي يضرب فيه الرجال بالعصي من قبل النساء. في تقليد غريب تعبر فيه النساء عن الحب والوفاء للرجل.

ضرب النساء للرجال في الهند تقليد له أصول

يعود أصل هذا التقليد إلى قصة قديمة في الأساطير الهندية، وتدور حول خرافة لا وجود لها إلى في مخيلتهم. أن إحدى الأساطير يدعى كريشنا كانت زوجته رادها تضربه كل صباح بالعصي الملونة، وهو يقوم بإلقاء مسحوق الألوان عليها. ويقال إن هذا التقليد يمثل المرح والحب بين الزوجين ويساعد في تقوية الروابط العاطفية بينهما.

ضرب النساء في الهند للرجال يثير الجدل

ولكن يجب الانتباه إلى أن هذا التقليد يثير جدلا واسعا في المجتمع الهندي ويتسبب في إثارة الخلاف حول مدى ملاءمته. وما إذا كان طقس يمثل تعبير عن الحب أم إفراغ النساء كل طاقتهن لضرب الرجال، الذين يضعون فوق رؤوسهم قطعة معدنية لتحمي رؤوسهم من عصي النساء. ففي بعض الحالات يتم استخدام العصي بشكل مفرط يزيد من درجة العنف ويؤدي إلى إصابات بالغة.

علاوة على ذلك، يرى البعض أن هذا التقليد قد يؤدي إلى تشجيع العنف الأسري ويمكن أن يعزز مفهوم الاعتداء على الرجل. ويكسر من قدره وقيمته أمام أبنائه الذين يشاركونهم ذلك الاحتفال بعيد الهولي.

ضرب النساء للرجال ثقافة تعبر عن الحب

فيما يرى آخرون أن ضرب النساء للرجال في عيد لاثمار هولي يعد جزءا من الثقافة الهندية، حيث يعمل على نشرح المرح بين أوساط المشاركين. رغم الإصابات وحالات العنف الزائد من قبل بعض النساء في ضرب الرجال الذين لا يبدون أي مقاومة تذكر. التزاما منهم بعادات وتقاليد تلك الطقوس التي يبدو فيها الرجال مستسلمين، خاضعين ذليلين تحت ضربات عصي تلك النساء الهنديات.

وتعرف الهند بالكثير من العادات والتقاليد والثقافة، التي لطالما ما تُلفت الانتباه لغرابتها، وخروجها عن واقع العقل والمنطق. والحديث دوما عن أساطير وخرافات جعلت منهم مع مرور الزمن ألهه، يتقرب الناس منها لتنفعهم ويتبركوا بها. فالهند يتواجد فيها أكثر من شيئ يقيمون الصلوات لعبادته، فهم يعبدون الفئران والبقر والأصنام. والأكثر غرابة هذه الأيام قيام بعض الهنود بعبادة مدير شركة تسلا للسيارات الكهربائية، والمالك الجديد لشركة تويتر الأمريكية، وأغنى رجل في العالم إيلون ماسك. لأنه يدافع عن الرجل ضد ما أسموه اعتداء المرأة على حقوق الرجل. والذي يعد تضرب النساء الهنديات للرجال ضمن حقوق الرجل المنتهكة من النساء وإن كانت تقليد.

الختام

بشكل عام، فإن عيد هولي يمثل مناسبة مهمة في الثقافة الهندية ويعبر عن المحبة والوفاء بين الأشخاص. ومع ذلك، يجب علينا جميعا الانتباه إلى أن هذا التقليد يمكن أن يسبب الضرر إذا لم يتم التعامل معه بحذر واحترام. ونقولها أولا وآخرا وفي كل مبتدأ وأخبر، وفي كل حال وترحال # الحمد لله_على_نعمة_الإسلام.

المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url