أخبار اليمن| يمنيون طلبوا اللجوء إلى أوروبا، فماتوا من البرد

أخبار اليمن|يمنيون ماتوا من البرد أثناء طلبهم اللجوء إلى أوروبا.

موسم الصقيع هذا العام كان قاسياً على اليمنيين، فنحن نسمع أخبارهم بين فينة وأخرى، وتروى عنهم قصص مؤلمة لموتهم بسبب البرد القارس على حدود أوروبا. وكان آخرها موت شاب يمني تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورة له والثلج يغطي جثته.

أخبار اليمن|يمنيون ماتوا من البرد أثناء طلبهم اللجوء إلى أوروبا.
يمنويون ماتوا من برداً والغرقاً أثناء رحلتهم الشاقة إلى أوروبا.



الأخبار عن هذا الشاب شحيحة، فهو مجهول الهوية ولا يُعرف إلى حد هذه اللحظة من يكون، سوء إعلان مقتضب نشرته الشرطة البيلاروسية، قالت فيه " إنها عثرت على جثة شاب يمني متجمد من البرد، يبلغ من العمر 19 عاماً، وتقول الشرطة إنها وجدت جثته مدفونة في الثلج على الحدود مع بولندا دون الكشف عن هويته.

الصورة لشاب يمني مات من البرد في الحدود البولندية البيلاروسية.
الشرطة البيلاروسية نشرة صورة الشاب اليمني وتقول انها وجدت الجثة مدفونة بين الثلج مع الحدود البولندية. 



الصورة المتداولة أثارت حالة من التعاطف من قبل اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط سخط عارم من قبلهم على السفارة اليمنية والحكومة الموالية للتحالف على اليمن. وسط مطالبات لها بالكشف عن هوية الشاب اليمني صاحب الصورة المؤلمة.

دكتور يمني شاب مات غرقاً على شواطئ سبتة الإسبانية

لم تكن صورة الشاب، سواء واحدة من صور عدة لشباب يمنيين لقوا حتفهم في أثناء رحلتهم الشاقة إلى أوروبا. فقد توفي شاب يمني بداية العام الجاري ، غرقا على السواحل الإسبانية. قادما من دولة المغرب في شمال أفريقيا، وكان الشاب اليمني قد حصل على شهادة الدكتوراه قبل بضعة أشهر.

وذكرت مصادر في حينها أن الشاب اليمني كان دكتور في الفكر الإسلامي، ويدعى ضيف الله الذيفاني، قد توفي غرقا في شواطئ سبتة، خلال محاولته الوصول إلى الأراضي الإسبانية.

طبيب يمني يموت بردا في الحدود البولندية البيلاروسية. 

وفي حادثة مؤلمة أخرى، توفي طيب يمني شاب ، بينما كان في هجرة غير شرعية إلى أوروبا. متأثرا بموجة برد قارس، وثلوج كثيفة، خلال محاولة اجتياز الحدود البولندية، البيلاروسية،للوصول إلى أوروبا.

وذكرت المصادر أن الطبيب اليمني الشاب يدعى إبراهيم دحية، وهو من أبناء محافظة الجوف، وقد كان أكمل دراسة العليا في مجال الطب في جامعة حلب بسوريا. قبل أن يفارق الحياة متأثرا بموجة الثلوج والبرد القارس على الحدود البولندية البيلاروسية.

هذا وقد توفي خلال الأشهر الماضية عدد من المواطنين اليمنيين، في رحلات الهجرة الغير شرعية باتجاه أوروبا، وكان آخرها غرق 3 شبان يمنيين في البحر الواصل بين تركيا واليونان في البحر الأبيض المتوسط.

المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url