واتساب يختفي عن ملايين الهواتف الذكية حول العالم

قائمة الهواتف الخارجة عن حسابات واتساب


 الرسائل النصية واتساب (WhatsApp)،  المملوكة لشركة فيسبوك. المعروفة بإسم ميتا حاليًا، قررت واتساب أن تختفي عن ملايين الهواتف الذكية حول العالم. في خطوة غير متوقعة من الشركة العملاقة ميتا وتطبيقها الأشهر حول العالم واتساب.

WhatsApp,s new

حيث حددة قائمة من الأجهزة التي من المقرر أن عنها تطبيق واتساب يختفي من ملايين الهواتف وميزة جديدة له في  العام 2022خلال منشور على المدونة الخاصة بها. وذكر موقع(the hansindia) أن منصة المراسلة الشهيرة. 

واتساب ستتوقف عن دعمها للإصدارات القديمة من الأجهزة العاملة بنظام التشغيل iOS من أبل، وكذلك العاملة بنظام الأندرويد من جوجل.  بالإضافة إلى بعض الهواتف الأخرى حول العالم التي تعمل بأنظمة تشغيل قديمة. وستحرم تلك الهواتف من خدمات الدعم والتحديث السنوي لمنصتها. وأليك قائمة بالإجهزة المحرومة من دعم تطبيق واتساب للأبد.

قائمة الهواتف التي يختفي منها تطبيق  واتسأب

كانت شركة ميتا (فيسبوك) المالكة لتطبيقج واتساب للرسائل الفورية. كشفت عن توقف خدماتها على أكثر من 30 نوع من قائمة مركات الهواتف الذكية، خلال شهر يناير الجاري. ووفقًا لهذا الإعلان فإن ملايين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الإندرويد سوف تحرم من تطبيق واتساب الأشهر للمراسلة في العالم. وخاصة هواتف سامسونج الشركة الكورية العملاقة التي يستخدمها ملايين البشر. وهنا سنعرض قائمة من ماركات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد الأشهر.  حيث شملت تلك القائمة التالي:

 هواتف أندرويد

  • Samsung Galaxy .
  • Sony Xperia M .
  • HTC Desire 500 .
  •  LG Optimus F7.
  • Xperia M.

أنظمة أبل هي الأخرى ستحرم ملايين  المستخدمين للهواتف الذكية حول العالم خدمات دعم واتساب. 


لن يتسنى لمستخدمي هواتف الأيفون التي تعمل بنظام التشغيل (iOS 9) أو أقل، من الحصول على دعم واتساب. لذلك فإن كافة الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل القديم  ستختفي عنهم خدمات واتساب. ولن تتمكن تلك الهواتف الذكية من تثبيت الإصدار المحدث من الخدمة. 


ولن يعمل لديهم تطبيق واتساب نهائيًا مع نهاية الشهر الجاري ف واتساب يختفي عن ملايين الهواتف وميزة جديدة له في العام 2022. واليك قائمة هواتف  أبل التي واتساب يختفي عن ملايين الهواتف الذكية منها حول العالم من هذه الأنواع من الإصدارات.


هواتف ايفون

• Apple iPhone 6S.
• Apple iPhone 6S Plus.
• Apple iPhone 6.
• Apple iPhone 6s.
• Apple iPhone SE.


أكثر الدول تأثراً بأختفى دعم واتساب
إختفى واتساب عن ملايين الهواتف الذكية الآخرى، التي تعمل أغلبها بنظام أندرويد. وتعتبر أكثر الدول تأثراً بقرار توقف خدمة تطبيق الرسائل الفورية واتساب. عن دعم العديد من الهواتف القديمة هي البرازيل. حيث يبالغ عدد مستخدمي الهواتف القديمة تقريباً أكثر من 100 مليون مستخدم. ليس هناك تأكيدات بأن هذا القرار سوف ينطبق على دول أخرى بما فيها الهند.


اختفى واتساب عن ملايين الهواتف الذكية حول العالم، تعد خطوة لايفهمها اغلب المستخدمين للتطبيق. فأكثر المتضررين من أختفاء واتساب هي الدول الفقيرة واصحاب الدخل المحدود حول العالم. وفي هذه الحالة قد تسخر شركة ميتا (فيسبوك) ملايين المستخدمين لها في كل اصقاع الأرض. 




ان اعجبك المقال  نحب أن نسمع رأيك  في موضوع هذه المقالة التي تتحدث عن تطور التكنولوجيا المتسارع اليوم والذي ياتي في مجال " التطبيقات ".

شاركنا رأيك لأنه  يهمنا جدا في تقييم مقالاتنا وتطويرها وذلك من خلال تعليقك في خانة التعليقات أسفل هذه الصفحة.  كما تسعدنا مشاركتك و زيارتك لصفحتنا، يسعدنا أيضاً ان تكون صديقاً لنا على مدوتنا. 


المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url