وجبة شاورما.. تثير جدلاً في السعودية

المؤثر السعودي برقان الغامدي يروي تفاصيل وفاة أبنة

وجبة شاورما.. تثير جدلاً في السعودية
الشاورما آكلة مشهورة في العالم العربي وتنتشر في السعودية بشكل كبير. 

أثارت وفاة شاب سعودي يبلغ من العمر 18 عاماً بعد تناوله وجبة شاورما جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما ذكره والد الشاب، برقان الغامدي، وهو أحد المؤثرين المشهورين في السعودية في برنامج سيدتي، إن ابنه تناول وجبة شاورما سريعة من أحد المطاعم، وقت الظهر، ليصاب بتعب في بطنه ومن ثم تم نقله إلى المستشفى بين المغرب والعشاء ليتلقى العلاج اللازم.

وأثناء وصوله للمستشفى أعطى الأطباء الفقيد الإبر والمضادات الحيوية التي من المفترض أنها مناسبة لحالته الصحية، إلا أنه خلد إلى النوم في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وتركه الأهل نائماً للساعة العاشرة صباحاً، قبل أن تذهب والدته للاطمئنان عليه، فتجده ميتاً بعد أن نزف من الفم والأنف.

وأكد البرقان أنه لا يعلم السبب الحقيقي وراء وفاة نجله وما إن كان بسبب الوجبة السريعة أم بسبب المضادات الحيوية التي تلقاها في المستشفى.

الشاورما ام الخطاء الطبي

وأثارت هذه الحادثة جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب الكثير من المغردين عن حزنهم الشديد لوفاة الشاب، كما طالب البعض بإجراء تحقيقات لمعرفة السبب الحقيقي وراء وفاته.

من جانبها، أصدرت وزارة الصحة السعودية بياناً أكدت فيه أنه "لا يمكن الجزم في الوقت الحالي بتحديد سبب وفاة الشاب، وأن التحقيقات ما زالت جارية". وأشارت الوزارة إلى أنها "تتابع القضية عن كثب، وستعلن النتائج فور صدورها".

إستنتاجات

وفي ضوء المعلومات المتوفرة، يبدو أن وفاة الشاب السعودي بعد تناوله وجبة شاورما أمر مأساوي، ويدعو إلى إجراء تحقيقات موسعة لمعرفة السبب الحقيقي وراء وفاته.

من الممكن أن يكون سبب الوفاة هو التسمم الغذائي، ولكن الأطباء يرجحون ان سبب الوفاة قد تكون المضادات الحيوية وذلك كون التسمم الغذائي لا يسبب نزيفاً دموياً من الانف والفم.

كما أنه من الممكن أن يكون سبب الوفاة هو رد فعل تحسسي تجاه أحد مكونات الوجبة، مثل اللحوم أو التوابل.
ولكن، في غياب نتائج التحقيق، لا يمكن الجزم في الوقت الحالي بتحديد سبب الوفاة.

تحذير

في ضوء هذه الحادثة، ينصح بضرورة توخي الحذر عند تناول الوجبات السريعة الجاهزة، والتأكد من أن هذه الوجبات يتم تحضيرها وتخزينها بشكل صحي.
كما ينصح بضرورة استشارة الطبيب في حالة ظهور أي أعراض تدل على التسمم الغذائي، مثل القيء والإسهال وآلام البطن.

المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url