المنتخب العراقي للشباب الى نهائيات كاس العالم.

المنتخب العراقي الشاب إلى نهائيات كأس العالم للشباب. 

تأهل المنتخب العراقي لكرة القدم للشباب تحت 20 سنة إلى نهائيات كأس العالم بعد فوزه على المنتخب الإيراني بنتيجة 1-0 في ربع نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 20 سنة التي أُقيمت في أوبكستان. وجاء الهدف الحاسم في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة.


المنتخب العراقي للشباب الى نهائيات كاس العالم.
فرحة المنتخب العراقي للشباب بعد إعلان صافرة النهاية وفوزة على إيران بنتيجة 1 -0 وتأهل العراق إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية ونهائي كأس العالم 2023 تحت سن 20.

هذا وبقيت نتيجة المباراة على حالها بالتعادل السلبي حتى الوقت المحتسب بديلاً من الضائع، قبل أن يمنح لاعب المنتخب العراقي الشاب علي جاسم العراق هدف الفوز حاملا بهذا الهدف المنتخب العراقي إلى المربع الذهبي وإلى نهائيات كأس العالم الصيف المقبل في إندونيسيا. 

وفي الدور ربع النهائي، واجه المنتخب العراقي نظيره الإيراني، ونجح في تحقيق الفوز الصعب عليه بهدفٍ وحيد، مما أهله للمربع الذهبي، حيث سيلتقي مع الفائز من المباراة الثانية في الدور ربع النهائي بين منتخبي أوزبكستان و أستراليا. 


المنتخب الأردني الشاب على بعد خطوة إلى كأس العالم 

هذا و يواصل منتخب الشباب الأردني لكرة القدم مشواره في بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، حيث يتأهب لمواجهة نظيره الياباني في دور ربع النهائي. وتقام المباراة يوم الأحد 12 مارس 2023 في إحدى ملاعب أوزبكستان، وستكون المباراة مثيرة حيث يسعى كلا المنتخبين لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي. 

ويذكر أن المنتخب الأردني تأهل إلى دور الثمانية بعد حسمه نتيجية بطاقة التأهل بالتعادل امام المنتخب العماني الشاب ضمن مجموعته في الدور الأول، فيما تأهل المنتخب الياباني بعد تحقيقه الفوز في مباراته الأخيرة في المجموعة الأولى. هذا وسيلتقي الفائز في مبارة الأردن واليابان الفائز من مباراة كوريا الجنوبية والصين. 


كأس آسيا للشباب 2023

وتستضيف أوزبكستان بطولة آسيا للشباب تحت 20 سنة على 4 ملاعب، وهي استاد لوكوموتيف، واستاد ميلي ستاديوم، واستاد فارجونا، واستاد يار. ومن المقرر أن تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة المقررة في أندونيسيا بين 20 مايو و11 يونيو 2023.

المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url