7 طرق لربح المال عبر الإنترنت

 الربح من الإنترنت


الربح من الانترنت


هناك العديد من الطرق المشروعة لكسب أموال حقيقية عبر الإنترنت. مهما كان ما ترغب في استخدامه من أجله، سواء لدفع الفواتير أو الإيجار أو لمجرد الإنفاق، فإننا نقدر دائمًا المكان الذي يمكننا فيه الحصول على هذا المال القليل من وقت لآخر. عندما تظهر نقاشات حول الكسب عبر الإنترنت، غالبًا ما يتبادر إلى أذهان الناس صفقات "الثراء السريع" تعد بعض هذه العمليات احتيال، فأي شخص يعتقد أنه بإمكانه كسب الدولارات سريعًا بمجرد النقر على أحد الإعلانات فإنه واهم ،لأن هناك شيء آخر أكثر أهمية.




Make money online

الربح من الانترنت بسبع طرق مختلفة وموثبته.

كسب المال عبر الإنترنت هو نفس الشيء في الحياة الواقعية- فبعض المواقع قدتربح منها 5 دولارات في اليوم. واخرى اكثر من ذلك بكثير. فهو يتطلب التفاني والمثابرة والكثير من العمل الجاد. 


لقد كان التسويق بالعمولة موجودًا منذ فترة طويلة لأكثر من عشرين عامًا! وكانت طريقة مثبتة لكسب المال عبر الإنترنت.  بدأ أول برنامج للتسويق التابع في الظهور عبر الإنترنت في حوالي عام 1994.


فيما يلي سبع طرق واقعية ومثبتة لأولئك المستعدين لاستثمار وقتهم وجهدهم لكسب المال باستخدام الكمبيوتر والاتصال بالإنترنت.

انشاء المدونات 

  • ركز على موضوع واسع مثل الصحة أو التمويل أو النمو الشخصي أو العلاقات أو الهوايات
  • قم بإنشاء أفضل المصادر الممكنة واستهدف الجودة في أي موضوع معين
  • تعرف على (SEO) تحسين محرك البحث وكيفية ترتيب موقعك في محركات البحث
  • قم ببناء شبكة مع المدونين المشهورين وغيرهم من المؤثرين

يبدأ الأشخاص في إنشاء المدونات كوسيلة للتعبير عن آرائهم أو كمنفذ إبداعي ومع ذلك هناك العديد من الحالات لأشخاص يكسبون لقمة العيش من مدوناتهم بل إن بعضهم حولها إلى شركات ضخمة مثل (Huffington Post).

إن إنشاء مدونة لا يكسبك منها المال على الفور  ولكن برؤية طويلة المدى تتحسن كتابتك وتنمو مهاراتك ويجتذب موقعك المزيد من الزيارات فيما يلي بعض النصائح المفيدة لكسب المال من المدونة.

ستقودك هذه النصائح إلى الاتجاه الصحيح ، مما يؤدي إلى توليد عدد كبير من الزيارات لمدونتك. وستتاح لك فرص لتحقيق الدخل من مدونتك مثل الإعلانات المدفوعة، وبيع الدورات التدريبية والمنتجات الخاصة بك، وبيع المنتجات التابعة.

 التسويق بالتبعية

وهو نموذج لمشاركة الإيرادات. حيث يمكن لمنشئي المحتوى والمسوقين دفع حركة المرور عبر الويب إلى المواقع الآخرى، حيث يقوم الأشخاص بإجراء عمليات شراء رقمية.
  تعتبر شركة أمازون واحدة من أكبر وأنجح برامج التسويق بالعمولة. يعمل برنامجها منذ العام 1996 ومن  ذلك الحين ظهرت الكثير من خيارات التسويق التابعة الجديدة.  بمعنى إذا اشترى الناس منتجًا، فسيحصل المسوق التابع على نسبة صغيرة من تلك الأموال.
 لن تصل المبيعات إلى حد كبير، ولكن إذا كان بإمكانك إنشاء موقع ويب يحصل على عدد كبير من الزيارات المؤهلة، فسترتفع أرباحك. ويمكن تصنيف فرص التسويق بالعمولة إلى قسمين : 

  • أولاً البحث في الشركات التي تدير برامج الأفلييت الخاصة بها.
  • ثانيًا ، يمكنك تكوين شبكة أو منصة تابعة وهي مكان يمكن للمسوقين من خلاله العثور على الشركات التي تدير برامج تابعة.  عادة ما تكون شركات أصغر تعتمد على موارد الشبكة الكبيرة. وعلى سبيل المثال، إذا كان موقعك يتعامل مع بيع النظارات، فكل ما يتطلبه الأمر هو تضمين رابط سلعة ما قريبة في مواصفاتها، من المنتج الذي تروج عنه تحت عنوان "اشترِ الآن" أو حتى شيء بسيط مثل "تسوق الآن".  من السهل جدًا إنشاء رابط تابع في موقعك على الويب.


التدريب عبر الإنترنت

إذا كنت خبيرًا في مجال عملك، فيمكنك إعداد برنامج تدريب عبر الإنترنت والإضافة إلى دخلك. لقد جعل التطور التكنولوجي من السهل جدًا إنشاء مواقع عضوية حيث يمكنك تقديم برامج التدريب الخاصة بك والحصول على أموال.  تعد مقاطع الفيديو أداة سهلة الاستخدام لبرامج التدريب عبر الإنترنت؛ على هذا النحو، فأنت بحاجة إلى نظام أساسي لتوزيع الفيديو يكون فعالاً من حيث التكلفة، ويحتوي على جميع الميزات اللازمة لكل من برامج التدريب المجانية والمدفوعة.  يمكن استخدام الخدمات عبر الإنترنت مثل التفكير أو الكاجبي أو القابل للتعليم لبدء الدورات التدريبية عبر الإنترنت.  قد ترغب أيضًا في تجربة بعض برامج الفيديو الشائعة الاستخدام مثل(Camtasia و Camstudio  Screencas,Matic).

كتابة وبيع كتاب إلكتروني "النشر الذاتي من أمازون"

من خلال تجميع مهاراتك ومعرفتك في كتاب إلكتروني قابل للتنزيل، يساعد الأشخاص على تعلم مهارة أو تطوير حياتهم المهنية أو بدء عمل تجاري. يمكنك كسب أموال جيدة عبر الإنترنت بمساعدة أدوات مثل(sellfy) من أجل بيع ملفات (PDF) بسرعة (مثل  الكتاب الإلكتروني) لقرائك.  يمكنك حتى تحميل كتابك الخاص إلى أحد أكبر بائعي الكتب في العالم، مع النشر الذاتي من (Amazon)، يمكنك تحديد السعر والاحتفاظ بالحق في كتبك والوصول إلى جمهور أمازون الهائل.  لكل عملية بيع ، يمكنك الاحتفاظ بنسبة 70 في المائة مع أخذ أمازون الباقي كرسوم. ويعد وسيلة رائعة ومهم جداً لربح المال من الإنترنت وأنت في المنزل . إضافة الإنك ستنشر أبداعاتك ومؤلفاتك واخراجها للعالم عبر اكبر المنصات العالمية. 

البث عبر بودكاست

يعد المحتوى الصوتي وسيلة تسويق  قابلة للتطبيق وهو يزداد قوة من أي وقت مضى. من خلال إطلاق البودكاست الخاص بك، حيث يمكنك إنشاء برنامجك الخاص، ومناقشة الموضوعات التي تهمك، وبناء واستثمار جمهورك من خلال الإعلانات والرعاية.  تقدم شركات مثل(Buzzsprout) حوافز استضافة جيدة.  يقدمون بطاقة هدايا أمازون بقيمة 20 دولارًا للتسجيل فقط؛  لديهم خطة مجانية، بالإضافة إلى خطط مدفوعة تتراوح من 12 دولارًا إلى 24 دولارًا في الشهر.  يستضيف بازبراوت ملفاتك إلى أجل غير مسمى. ويوفر مساحة تخزين غير محدودة، وعرض نطاق ترددي يبلغ 250 جيجابايت شهريًا (والذي يغطي حوالي 20.000 إلى 40.000 مرة تشغيل شهريًا).  كما أنها تسمح لك بتضمين مشغل بودكاست مباشرة على موقع الويب الخاص بك، ويمكنك عرض إما حلقة واحدة أو قائمة تشغيل لأفضل حلقة لديك.

إطلاق قناة يوتيوب للترفيه والتعليم

يُعد (YouTube) أحد أكبر محركات البحث في العالم "بعد Google "وهو ثالث أكثر المواقع زيارة في العالم.  بدلاً من جني الأموال من خلال الاشتراكات، تعتمد قنوات (YouTube ) على نظام إعلان تقليدي.  مما يعني أنه كلما زاد عدد المشاهدين الذين تحصل عليهم، زادت أرباحك.  بمجرد الموافقة على انضمامك إلى برنامج شركاء "YouTube "، يمكنك البدء في تضمين الإعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بك.  مع كل 1000 مشاهدة، تحصل على ما يقرب من 2 دولار إلى 4 دولارات وهو ما قد لا يبدو كثيرًا. ولكن إذا كان لديك 100 مقطع فيديو مع 5000 مشاهدة شهريًا، فسيكون ذلك 1000 دولار إلى 2000 دولار.  فقط تخيل لو بدأت مقاطع الفيديو الخاصة بك في جذب ملايين المشاهدين.

الانضمام إلى مواقع العمل المستقل (Flexjobs و SolidGigs)

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لبناء عملك المستقل الشخصي.  ومع ذلك، هناك طلب أكثر من أي وقت مضى على العاملين لحسابهم الخاص.  مهتم في صنع المال على الانترنت؟  بعد ذلك، يمكنك الانتقال إلى العمل الحر والانضمام إلى واحدة من أفضل شبكات العمل المستقل مثل (flexjobs) و (Solidgigs )و (contena) و (upwork). 

ان اعجبك المقال  نحب أن نسمع رأيك، في موضوع هذه المقالة التي تتحدث عن تطور التكنولوجيا المتسارع اليوم والذي أتى في مجال  "  الربح من الإنترنت ". شاركنا رأيك لأنه  يهمنا جدا في تقييم مقالاتنا وتطويرها، وذلك من خلال تعليقك في خانة التعليقات أسفل هذه الصفحة. سعدنا كثيرأً بمشاركتك و زيارتك لصفحتنا ونتمنى أيضاً ان تكون صديقاً لنا على مدوتنا.  



المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url